الخميس، 27 سبتمبر 2012

أجوبة الى حمار




رّبما منكم من يتسائل عن سرّ هذا العنوان والى من هو موجه  ومافحواه ؟ودون تخمين أو اطالة في التقديم  ستعرفون من هو المعني  بالحمار ولماذا اخترته كعنوان .

ان أغلبكم يعرف  الحمر وأشكالها ، ولمن لايعرف ،فالحمار باختصار يحمل فوق ظهره أشياء ولكنه لايعرف محتواها لغبائه حتى أصبح مضرب الأمثال، ..وقد ذكر الله سبحانه وتعالى ذلك في القرآن الكريم  في قوله "مثل الحمار يحمل أسفارا"

والاجابة في هذا المقال القصير على الحمار لانه من فئة البشر والحديث لخالتي واسمعي ياجارة كما يقال .ان الحمار المقصود   من بني آدم مثله كمثل الحمار الذي ذكرنا من قبل ، مكلف بمهمة لايعرف نتائجها  ويردد أشياء دون تثبت ولا تبين ولا يعرف تداعياتها  لاعلى شخصه ولاعلى غيره  ، فقد يشارك في قتل انسان بريئ دون أن يعلم بذلك ،وهو من يقود القاتل اليه اعتقادا منه انه يخدم الدين والوطن  ، وقد يساهم في سجن انسان شريف ومخلص  وهو لايدري ،وقد يقوم بتوقيف شخص من عمله ويدفعه الى مالا تحمد عقباه ، وقد يساهم في الطلاق ، وفي العهر، والتشويه ، والترهيب ...الخ ...ودون اطالة أجيب الحمار على  بعض أسئلته فلعلّ وعسى .

سأل الحمار  : هل أنت في المخابرات ومكلف بمهمة لاختراق المعارضة في الخارج ؟
الاجابة :من تقصد بالمعارضة ياحمار ؟ ان كنت تقصد حركة معينة ، فمؤسّسها هو عقيد في المخابرات  وهو من أعلن بملئ فاه بأنه كان من المؤسسين للجيا   وكان نائبا لمن اخترق الاحزاب والجمعيات  والحركات  ونائبا لمن كان مستعدا لتصفية ثلاثة ملايين جزائري ،فمن هو الأقرب للتهمة ياحمار ؟ ومن   تسأله  طُرد من العمل سنة 1994 وتم غلق محله سنة 2000  وتعرّض لعشرات الاستنطاقات والى التهديد والسرقة   ...عندما كان بعض من تعتقد أنهم معارضين يدفعون الرشوة للنظام لتجديد بقائهم في العمل ...وهو لاجئ منذ 11 سنة وقد مات والده ولم يره وأمه على فراش الموت ...

ومن تعتقد أنهم معارضين، اسأل عنهم  ليس في اليتيوب ولا في الفايسبوك بل اذهب الى أماكن ولادتهم  وأين ترعرعوا   ياحمار حتى تتعرف عنهم أكثر ،وأعرف بأنك لو فعلت فستفيق ياحمار .

ومن هؤلاء الذين تعتقد أنهم معارضين  ياحمار ، وماقيمتهم عند الشعب سواء من حيث النضال السياسي ، مقارنة بمن تتهمه، أو المشروع الذي يحملونه الى الشعب ، فمن يجيبك ياحمار كان معارضا عندما كان بعض هؤلاء في النظام ، ومنهم من كان يقتل أبناء الشعب ،ومنهم من كان في الصحف الاستئصالية ،ومنهم من طرد بسبب السرقة والمخدرات  ، ومن يجيبك ياحمار ،كان محسوبا على أنه من الارهابيين  عند النظام وأذياله ، عندما كان من تعتقد أنهم معارضين يتأففون في أوربا  الى مراكز الشرطة والمخابرات للحصول على اللجوء كذبا وبهتانا .

ومنهم من طلب اللجوء وفي طلبه كتب أنه مطارَد ومحكوم عليه من طرف الارهابيين  وهو اليوم في الصفوف الأمامية لمن تحسبهم أنت معارضين  ومنهم من كذب بأنه  من أنصار الجبهة الاسلامية ، فيما كان من تتهمه هو من  يواجه بصدره النظام في المسيرات وفي الاحتجاجات ويشم الغازات   ...

ومن تعتقد أنهم معارضين ياحمار منهم من هو مطرود من الجبهة الاسلامية  في حياة حشاني رحمه الله ،ومنهم من أقارب من ذكرت ، ومنهم من استقال من الجبهة فما الذي أرجعهم للواجهة ياحمار  في هذا الوقت ،  ومنهم من يعمل مع جهات أجنبية ويتقاضى الاثمان ، ومنهم من يعمل في الخفاء لان يده مشوهة بدماء الجزائريين ياحمار  ،ومنهم من يعمل وراء الستار ...ومنهم من دخل في صف بوتفليقة  وقانون السلم وكان ينوي العودة الى الجزائر ياحمار الى غاية هروب بن علي،  ثم ركب الموجة ... ومنهم من ليست له الشجاعة لمواجهتي فيكتب بأسماء مستعارة لتشويهي .

سأل الحمار : لماذا لم تتضامن مع المدافعين لحقوق الانسان ؟ الاجابة : من هؤلاء ياحمار ، هل تدري ياحمار بأنه تم منعي من دخول تونس في 2011  ، وتم اعتقال عيسى حركات في تونس  لمدة 4 أيام بسببي وتم ارجاعه الى كندا ، هل تدري ياحمار أن عبد العزيز عبد السلام طلب جواز سفره  ولازال الى اليوم ينتظره ، وهو من أنصار الجبهة الاسلامية للانقاذ "منذ أكثر من ستة أشهر "وهو بين الحياة والموت ، هل تعلم ياحمار أن محمد الناجي قصري صديقي توفي بسبب السرطان وفي غياب حقوق الانسان ، هل تعلم ياحمار أن الأخ تونسي من سطيف أعيد من الحدود التونسية ، ولم أقرأ حرفا لاشباه الرجال ومعارضة الفستق بالشاي  ولا المدافعين عن الانتهازيين  ...وهل تعرف الفرق بين الدفاع عن حقوق الانسان وبين التجارة ياحمار ؟

سأل الحمار:  هل أنت لصّ أو شحات والدليل في ذلك أنك تضع رقم حساب بنكي وتدعوا الناس لملئه دون حياء ؟
الجواب ياحمار : ان كان كل  من يضع الحساب البنكي  لجمعية  أو مؤسسة  شحات  أو لصّ فكل الاحزاب والجمعيات والمؤسسات الرسمية  شحاتين  ولصوص ،اذن ؟ثم واصل الحمار : وهل  بالشّحت  يقوم التغيير ؟

اذا كانت الثورات كلها قامت على الأفراد والجماعات وعلى التضامن  ومنها الثورة الجزائرية  والان من تسميهم أنت بالثورات العربية ...فلماذا ياترى حرام على شخص نورالدين خبابه ومن معه في هذا الوقت بالذات ، وهم  يدعون الشعب للمشاركة في التغيير بطريقة سلمية  ياحمار  ؟ ولماذا غيره يمرح ويسرح ويجمع دون اي اعتماد ودون حسيب أو رقيب ...فيما مؤسسة المصالحة الجزائرية معتمدة بشكل قانوني وفي دولة القانون ؟وهل رب العباد الغني المتعال ، عندما قال : انّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم " الآية "...هو فقير أيها الحمار ؟

نورالدين خبابه ياحمار من النوع الذي ينفق من جيبه وليس من النوع الذي يستجدي الناس ،و هو في الصف الأمامي،  ويتحداك ياحمار  أنت ومن معك أن  تبين فلسا واحدا أخذه  بغير حق.. من يحاسبه ياحمار هم المنتمون الى مؤسسة المصالحة  ولا سواهم  وفق  القانون الأساسي والنظام الداخلي  وليس الجبناء بأسماء مستعارة أو المكلفون بشيطنة كل مبادرة  .

سأل الحمار  : لماذا   تقضي وقتك في اليتيوب والفايسبوك  فيما بعض المعارضين يعمل طوال العام ؟
اذا كان النظام ياحمار وهو الذي له من الامكانات والوسائل المادية والمعنوية ومع مايملكه من قنوات وصحف وجيش وشرطة ودرك ومخابرات وجمعيات وأحزاب وبنوك  وأراضي ... ومع ذلك ،خصص أكثر من 500 صفحة في الفايسبوك وغيره ...ويمونها ،ناهيك عن الجيش الالكتروني الذي يعمل صباح مساء لاستمرار النظام  فهل يزعجك ياحمار هذا الذي قلت أنه  شحات ومكلف باختراق المعارضة  ، أم غيرك يعمل وأنت مكلف بالمتابعة  ،أفتينا ياحمار ؟

سأل الحمار : لماذا لاتلتحق بصف المنادين بالثورة؟ الاجابة : ياحمار كل منصف وكل متابع يدرك  أن أغلب من تراهم اليوم  التحقوا بهذه النداءات  الجوفاء ،ظهروا بعدما هرب بن علي في تونس وركبوا الموجة وأغلبهم انتهازيين  ، ومن يحدثك كان أول جزائري على اليتيوب وعلى الفايسبوك قبل أن يطل الشهيلي العربي، ينادي جهارا نهارا بتغيير النظام، وان شئت ياحمار استعن بمن يفقهون الكتابة والقراءة علهم يساعدونك في قراءة ماكنت أكتب  وماكنت أنشر ، ولعلمك ياحمار أنني كنت أول جزائري طرح مبادرة للنقاش من أجل المصالحة الوطنية الحقيقية في جويلية 2008   ،عندما كان من تسميهم معارضين يعتبرون الفايسبوك موقعا للمخابرات الامريكية  واليتيوب الى الحركة الصهيونية /،وهل من يدعو للمصالحة يدعوا للثورة ياحمار ؟ وهل من المنطق ياحمار أن تدعو شخصا للثورة على النظام وأنت تنسبه اليه ؟ انه نعم المنطق ياحمار .

 سأل الحمار وقال : من عائلتك من هو مع النظام  وفي الدرك وفي الجيش وفي المخابرات وفي القضاء  وفي الاعلام ...فمن تعارض اذن؟ الجواب ياحمار : أنا لاأنفي بأن لي أفرادا  في أسلاك الدولة ياحمار وأنا العبد الضعيف ضد السياسات المنتهجة  ليس  في 2012  وضدّ الحقرة وضد الظلم حتى ولو صدر من أحد أفراد عائلتي ،ومستعد أن أضرب بيد من حديد كل من ثبت أنه ظلم جزائريا دون حق ، وانتماء أحد أفراد عائلتي للنظام ياحمار لايجعلني منتميا بالضرورة الى النظام  والا ، لكان  نوح  وابراهيم ومحمد   عليهم السلام  كفار ا فيما لكان فرعون مسلما ...هل فهمت ياحمار ؟

وهل يجوز ياحمار  لمن كان  يعمل في النظام  من أمثالك ، سواء في الجيش أو المخابرات أو الدرك والشرطة أن يتهم مواطنا مدنيا   معروف بمواقفه ونضاله  بأنه يعمل لصالح النظام ؟

سأل الحمار : كيف لشخص يقيم في فرنسا أن ينادي لتغيير  عملاء فرنسا ؟ الجواب  ياحمار أنا أفرق بين فرنسا الاستعمار وفرنسا الان ، كما  يجب أن تعرف ياحمار ، أن قادة الثورة الجزائرية أغلبهم كانوا في فرنسا، بل منهم من كان ضابطا في الجيش الفرنسي ، اضافة ان الشيخ البشير  الابراهيمي كان ياتي  مرات ومرات ... ولماذا ياحمار تبيح لنفسك  ماتحرمه على غيرك ، أتعرف بأن النظام لايحرج الا من طرف من يعيشون بفرنسا ؟ هل تعلم  ياحمار أن ربّ الكون، ابتعث موسى عليه السلام  وتربى  في حجر فرعون  ...

سأل الحمار :وهل من لم يدخل الجامعة في الجزائر يستطيع أن يقود حركة للتغيير ؟
ياحمار ماهو مستوى قادة الثورة ومن صنعوا التاريخ في العالم ،  وهل الثورات والحركات والاحزاب  يقودها الدكاترة  ؟
لتعرف ياحمار أنني الان طالب بالجامعة التي حرمت منها في الجزائر ، وماهذه الأحرف الا  شهادة  أنش بها  الذباب  على وجهك لعلك تستفيق ياحمار ؟ .

في الأخير ياحمار، أنصحك أن تسترجع آدميتك  وتعود لرشدك وأن لاتنوب عمّن لهم حسابات مع شخصي ،لانني أملك ملفاتهم  بالصوت والصورة ويخشون مواجهتي ولذلك  يستعملون حمارا مثلك .باي ياحمار .

نورالدين خبابه
27/09/2012


0 التعليقات:

إرسال تعليق

((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت))